The 5-Second Trick For تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



أيضا يتم جلب البريد الإلكتروني لتسجيل حسابك واستخدامه للدخول فيما بعد.

اللون البنفسجي هو مزيج من الأحمر والأزرق، ويرتبط غالبًا بالفخامة والقوة الطموح. يجمع اللون البنفسجي بين استقرار اللون الأزرق وطاقة وقوة اللون الأحمر.

عند الحديث عن التسويق بالالوان فإن منصات التواصل الاجتماعي من أكثر القنوات التسويقية التي يتم بها الاستعانة بـ علم نفس اللون في التسويق والإعلان، فيجب أن تستخدم ألوانًا مميزة ومرتبطة بعلامتك التجارية؛ السبب في استخدام ألوان علامتك التجارية أن يتعرف العميل على أن المنتج أو الخدمة تتبع علامتك التجارية قبل أن يقرأ البوست.

الإشارة إلى ضرورة قيام المستخدمين باتخاذ إجراءات محددة

مبادئ علم التسويق كل الأنشطة الرئيسية التسويق والمبيعات مبادئ علم التسويق علم نفس الألوان في التسويق وبناء العلامات التجارية

غالباً ما يتم استخدامها كخلفية في الصفحات المقصودة ومواقع الويب متعددة الصفحات.

اللون الأصفر: وهو من أكثر الألوان سطوعاً، ووضوحاً للعين، ويقترن هذا اللون بالسعادة، والبهجة، والفرح، كما يرمز إلى التفاؤل، والطاقة، والإبداع، ويُعتبر من الألوان التي تجذب الانتباه، وتوحي بالحذر، لذلك يتم عادةً استخدامه في لافتات المرور، وحافلات المدارس، وسيارات الأجرة، ومن ناحيةٍ أخرى يشير هذا اللون إلى الخوف، والمرض، والخيانة، والغيرة.[٣]

قد تجد أنك تميل للون معين وتفضله دون غيره، وهذا يرجع إلى تأثير هذه الألوان على نفسياتنا و شخصياتنا.

لعلك تتساءل الآن لماذا ينبغي علي استخدام لونين فقط لا غير؟ تكمن الإجابة في أن استخدام لونين سيكون سهلًا على العميل أن يتذكره، أما إذا استخدمت أكثر من لونين كثلاثة ألوان أو أكثر فإن تعرّف على المزيد ذلك سيكون صعبًا على العميل أن يتذكره.

النص: يظل النص الأسود على الخلفيات البيضاء أكثر قابلية للقراءة، لكن الخطوط الرقيقة تعمل بشكل أفضل في النسخ الأساسية مقارنة بالخطوط المزخرفة التي تجذب الانتباه كعناوين رئيسية.

التنقل: يقلل اللون الأزرق من الارتباك ويعزز الإلمام بالقوائم وعلامات التبويب لسهولة الاستخدام.

ضع في اعتبارك أنه ستكون هناك أيضًا اختلافات في التفسير والمعنى والإدراك بين الثقافات المختلفة

يشير الأخضر إلى التوازن والنمو، ويرمز للسلام. هو لون مريح للنظر، ويشعر الشخص بالتفاؤل والإيجابية والراحة النفسية.

حسنًا، قد ترغب في التفكير في بعض هذه الاقتراحات حول الألوان وكيف يمكن أن تؤثر على عواطفك وحالتك المزاجية.

Report this wiki page