Top تأثير الألوان في الإعلانات Secrets

Wiki Article



الشركات المرتبطة بصناعة التجميل والإبداع وأزياء الشباب ومصنعي أغطية السرير وسلع الأطفال تتعرف على سيكولوجية اللون الأرجواني وتستخدمها في جهودها الإعلانية.

قبل أن تتخذ قرارك بالبدء في حملة إعلانية .. راسل أفضل شركة تصميم مواقع في مصر والسعودية.

من المتعارف عليه استخدام علم الألوان في التسويق والإعلان، حيث تقوم العديد من الشركات والمؤسسات التجارية باستغلال التأثير الذي ينتج عن بعض الألوان لجذب المستهلكين، وزيادة مبيعاتهم عن طريق الإعلانات المصورة، ومثالٌ على ذلك استخدام بعض الألوان لتحفيز الناس للشعور بالجوع، أو لنشر الطاقة الإيجابية.[٤]

يمكن استخدامه كلون أساسي دون الخوف من الإفراط في استخدامه.

نجحت العلامات التجارية الشهيرة كاليوتيوب بالإضافة إلى كوكاكولا من ترك أثر أو بصمة في ذهن كل العملاء المهتمين بتلك العلامات التجارية بالتحديد، فلا بد وأن اللون الذي يتراود في ذهنك الآن هو اللون الأحمر الذي يرتبط بكل منهما، ما الذي يأتي في ذهنك عند ذكر شركة أبل؟!

غالبًا ما يُعتبر اللون الأسود لون الحداد في الثقافات الغربية، بينما في بعض دول شرق آسيا يكون لونه أبيض. تفاصيل إضافية يعد هذا أحد أهم مفاهيم علم نفس اللون.

أيضا يتم جلب البريد الإلكتروني لتسجيل حسابك واستخدامه للدخول فيما بعد.

يمتلئ الكون بالكثير من الأسرار والحقائق المثيرة، ليكتشف الإنسان يومًا بعد يوم المزيد من الحقائق والتفسيرات التي تفاجئ العلماء والباحثين. ومن أهم تلك الحقائق تأثير الألوان فى حياتنا. فالألوان ليست فقط مجرد اختيارات فى الملابس أو طلاء الحوائط، ولكنها أكثر عمقاً وأعلى تأثيراً، وخاصة فيما يتعلق بالجانب النفسي للإنسان.

بريطانيالندناخباراخبار بريطانياالمملكة المتحدةسياحةدليل الخدماتسفرالسياحةالسياحة في لندن

كيف يؤثر اللون في التسويق والعلامة التجارية الخاصة بك؟

اللون الأحمر من الألوان الساخنة. يشير اللون الأحمر إلى الاهتمام والتعبير عن مشاعر الحب والعاطفة والغضب، وكذلك للدلالة على القوة والشجاعة والخطر. اللون الأحمر ينشطنا ويحفزنا على العمل، ويمنحنا الثقة.

البرتقالي، على الرغم من أنه أقل استخداماً في الإعلانات مقارنة باللون الأصفر، إلا أنه لا يزال يتمتع بحضور ملحوظ. ويمكن العثور عليها في الحملات التي تلبي احتياجات قطاع الترفيه والسلع الاستهلاكية والتصنيع والأجهزة المنزلية والمشروبات ومستلزمات الأطفال. هذا الظل مناسب تماماً لأزرار الحث على اتخاذ إجراء.

بالنسبة لدرجات الألوان الخاصة بـ سيكولوجية الألوان في التسويق فأنها تنتج عن إضافة اللون الرمادي إلى الألوان، يتسبب اللون الرمادي في تغيير درجات الألوان، فمن خلاله يمكن زيادة كثافة الألوان أو تقليل السطوع الخاص بها.

يعد اللون أداة اتصال قوية ويمكن استخدامه للإشارة إلى العمل والتأثير على الحالة المزاجية وحتى التأثير على ردود الفعل الفسيولوجية.

Report this wiki page